الشروط والأحكام
 
الشروط والأحكام
شركة أم القرى للتنمية والإعمار ("أم القرى"، "الشركة"، "نحن") اسم مسجل في المملكة العربية السعودية.
تتحكم شروط الاستخدام هذه في وصولك إلى الموقع الإلكتروني والمنصات الأخرى (كما هو موضح أدناه). تقدم الشركة موقعها الإلكتروني الذي يضم جميع المعلومات والأدوات والخدمات التي تتيحها بشرط موافقتك على شروط الاستخدام هذه وسياسة الخصوصية الخاصة بنا.
تعد شروط الاستخدام (إلى جانب أي وثيقة يتم ذكرها في هذه الصفحة) شروطاً يجب فهمها والالتزام بها سواء كنت ضيفاً مسجلاً في موقعنا الإلكتروني، أو زائراً في المنصات التالية:
1- الموقع الإلكتروني.
2- صفحاتنا في مواقع التواصل الاجتماعي.
3- أي منصة إلكترونية تابعة لشركة أم القرى للتنمية والإعمار.
تعد شروط الاستخدام وثيقةً قانونية رسمية تحدد الحقوق والالتزامات بينك وبين شركة أم القرى للتنمية والإعمار. يجب أن تقرأ الشروط والأحكام إلى جانب سياسة الخصوصية الخاصة بنا، لمعرفة الطرق التي نعالج بها أي بيانات شخصية نجمعها منك، أو البيانات التي تقدمها لنا.

1- القبول
يرجى قراءة شروط الاستخدام هذه وسياسة الخصوصية الخاصة بنا بعناية قبل البدء في استخدام خدماتنا ومنصاتنا، حيث ستُطّبّق هذه الوثيقة على استخدامك لخدمات الشركة ومنصاتها الإلكترونية كموقعها الإلكتروني، وسيتضمن ذلك الوصول أو التصفحها أو التسجيل للاستخدام.
باستخدام المنصات الخاصة بالشركة، فإنك تؤكد قبولك على شروط الاستخدام هذه وسياسة الخصوصية الخاصة بنا، وأنك قد وافقت على الالتزام بها. فإذا كنت لا توافق على شروط الاستخدام هذه أو سياسة الخصوصية الخاصة بنا ، فيجب عليك ألا تستخدم أياً من منصاتنا.
باستخدام المنصات الخاصة بنا أياً كان نوعها، فإنك تضمن أن جميع البيانات التي تقدمها صحيحة.

2- التعديلات على الشروط والأحكام
يجوز للشركة تعديل هذه الشروط في أي وقت فيما يتعلق بتفضيلاتنا، وجميع التعديلات التي يتم نشرها ستطبق فورًا بعد النشر، وللشركة الحق في تعديل هذه الشروط والأحكام في أي وقت دون إشعار مسبق. ولهذا تقع على عاتقك مسؤولية متابعة أي تغييرات وتحديثات تُجرى على هذه الشروط والأحكام. واستخدامك لموقعنا الإلكتروني بعد نشر الشروط والأحكام المحدثة يُعد بمثابة موافقة منك على جميع بنودها. إذا كنت لا توافق على هذه الشروط والأحكام، يرجى عدم استخدام موقعنا الإلكتروني.

3- حقوق الملكية الفكرية
إن محتوى موقع الشركة الإلكتروني وجميع ما ينشر فيه على سبيل المثال لا الحصر: النصوص، والصور، ومقاطع الفيديو، والصوت، والعروض التقديمية التفاعلية، وكافة المعلومات والتطبيقات والتصميمات مملوكة لشركة أم القرى للتنمية والإعمار ما لم نذكر خلاف ذلك.
بالإضافة إلى العلامات التجارية وعلامات الخدمات التي تظهر على الموقع الإلكتروني هي ملك لشركة أم القرى ما لم نذكر خلاف ذلك. وجميع الحقوق المتعلقة بعلامات التجارة والخدمة هذه محفوظة ومحمية بموجب قوانين الملكية الفكرية.
تتيح لك هذه الشروط والأحكام استخدام موقع الشركة الإلكتروني لاستخدامك الشخصي، ولا يجوز لك نشر أو تعديل أو نسخ أو عرض أو إجراء أو تنزيل أو إعادة نشر أو تخزين أو نقل أي مادة من المواد المدرجة في الموقع دون موافقة كتابية مسبقة من أحد موظفي شركة أم القرى للتنمية والإعمار المخول له إعطاءك هذه الصلاحية.
أي استخدام آخر غير مسموح به في هذه الشروط والأحكام يعتبر خرقًا لهذه الشروط والأحكام ويعتبر انتهاكًا لقوانين العلامات التجارية وحقوق النشر.

4- المعلومات والمواد
قد تقوم الشركة بتحديث محتوى الموقع الإلكتروني من وقت لآخر، وبالتالي فإن المعلومات والمواد المنشورة في الموقع قابلة للتغيير. ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن الموقع قد تم تحديثه وأن المعلومات الموجودة كاملة. لا يُتطلب من شركة أم القرى أن تحدّث محتويات موقعها الإلكتروني، ويمكن لمستخدمي الموقع الوصول إلى معلومات عامة. وقد لا تتوفر بعض مميزات وخدمات الموقع في جميع المناطق الجغرافية. وسيتم تحديد مدى أهليتك للحصول على المميزات والخدمات في كل الأحوال للقرار النهائي والقبول من الشركة.
يتم توفير جميع المعلومات والمواد المنشورة في الموقع كما هي. بحيث لا تقدم أم القرى والشركات التابعة لها أو ممثليها أي تعهد أو ضمان صريح أو ضمني فيما يتعلق بدقة أو كفاية أو اكتمال أي معلومات أو مواد متاحة على هذا الموقع. وبهذا فإن استخدام أي معلومات أو مواد منشورة في الموقع الإلكتروني تقع على مسؤوليتك الخاصة. وبناءً على ذلك ، شركة أم القرى تخلي مسؤوليتها عن التالي:
1- الأخطاء أو السهو الناتج على الاعتماد على هذه المعلومات والمواد
2- الضمان الصريح أو الضمني، على سبيل المثال لا الذكر: ضمان حق الملكية، وضمان الحماية من الفيروسات
3- المسؤولية على فقدان المعلومات أو التسبب في الضرر المباشر أو غير المباشر، نتيجة على الاعتماد على أي بيان موجود في الموقع
4- الالتزام بتقديم المعلومات أو المواد المحدثة أو تحديثها دورياً أو تصحيح المعلومات غير الدقيقة فيها.
إذاً جميع المعلومات التي تجمعها الشركة على الموقع الإلكتروني تخضع لسياسة الخصوصية ، أنت توافق على جميع الإجراءات التي اتخذتها الشركة فيما يتعلق بمعلوماتك المجمّعة أو المقدمة وفقًا لسياسة الخصوصية.

5- التسجيل
يمكن للمستخدمين المسجلين في موقع الشركة الوصول واستخدام أجزاء معينة من الموقع، كما تسمح عملية التسجيل بطلب الدعم والخدمات عبر الإنترنت عن طريق إدخال المعلومات الشخصية. تعد عملية التسجيل تأكيداً منك أن كافة المعلومات المقدمة إلينا في الخانات المطلوبة بيانات صحيحة ودقيقة. وتوافق أنك لن تسجل، أو تحاول الدخول إلى الموقع تحت اسم شخص آخر، وأنك لن تختار اسم مستخدم مسيء.

6- الرصد
تحتفظ الشركة بحق مراقبة أي محتوى تقدمه، ولكن لا تتحمل أي التزام أو مسؤولية في حذف أو نقل أو تعديل أي منشورات تنتهك هذه الشروط والأحكام أو حقوق الملكية الفكرية لأطراف ثالثة. يرجى العلم أن تقديم المحتوى من طرفك ليس إلزامياً أصلاً.

7- السلوك
باستخدامك للموقع فأنت توافق على استخدامه لأغراض مشروعة، وأنت وحدك المسؤول عن معرفة جميع القواعد والقوانين واللوائح المتعلقة باستخدامك للموقع والالتزام بها. من خلال الوصول إلى الموقع واستخدامه، فأنت تؤكد أنك ستتجنب الأمور التالية ولن تقوم بفعلها:
1-نشر أو نقل أي محتوى عنصري أو تشهيري أو مزعج أو كاذب أو فاحش أو إباحي أو غير قانوني بأي شكل من الأشكال.
2-استخدام الموقع الإلكتروني لانتحال شخصية شخص أو جهة.
3- تحميل أي محتوى يحتوي على فيروس أو رمز كمبيوتر أو ملفات أو برامج قد تغير وظائف موقع أم القرى، أو حتى الأجهزة والبرامج الخاصة بزوار الموقع الآخرين مما يؤدي إلى إتلافها أو إيقافها.
4- تغيير أو إتلاف أو حذف أي محتوى منشور على الموقع.
5- تقديم طلب باسم الشركة، أو تمثيلها في أي عمل تجاري أو جمعية أو مؤسسة أخرى.
6- جمع وسرقة معلومات زوار موقع شركة أم القرى الآخرين.

8- ربط الصفحات الويب، ومواقع التواصل الاجتماعي
يمكنك ربط الموقع بأي صفحة أو موقع قانونياً، إلا أن الإمكانية مشروطة بعدم استغلال الشركة أو إلحاق الضرر بسمعتها. بالإضافة إلى أنه لا يجوز إنشاء أي رابط يعكس شكلًا من أشكال الشراكة مع شركة أم القرى للتنمية والإعمار.
موقع شركة أم القرى سيقدم بعض مميزات مواقع التواصل الاجتماعي التالية:
1- يمكنك ربط طرف ثالث أو موقع الويب الخاص بك بموقع ومنصات الشركة والكشف عن جزء من محتوياتها حيث يمكنك مشاركة معلومات محددة من أم القرى. كما يمكنك استخدام المميزات والخدمات التي تقدمها الشركة إذا التزمت بلائحة الشروط والأحكام هذه.
2- لا تقم بربط صفحات موقعنا الإلكتروني بصفحات على الويب لا تمتلك مواقعها الإلكترونية.
3- لا تقم بأي عملية مخالفة للائحة الشروط والأحكام.
4- عندما تقوم بربط أي موقع أو رابط بموقعنا الإلكتروني أو منصاتنال المختلفة، فإنك توافق على أحقية الشركة على وقفه على الفور، بالإضافة لسحب أي أذونات ارتباط وتعطيل أي ميزات وسائل التواصل الاجتماعي في أي وقت دون إشعار مسبق.

9- روابط موقع الشركة الإلكتروني
إذا كان موقع الشركة يحتوي على مواقع وروابط لمواقع أطراف ثالثة، فيمكنك استخدام المواقع والروابط لأغراضك الشخصية، إلا أننا نذكرك أن أم القرى لا تتمتع بسلطة على هذه الروابط وبالتالي فإنها ليست مسؤولة عن أي خسارة أو أضرار تنشأ عن استخدامك لها، إذا كنت تستخدم أي موقع من مواقع الطرف الثالث التي يتم نشرها على موقعنا على شبكة الإنترنت، فإنك تخضع للشروط والأحكام الخاصة بموقع الطرف الثالث على مسؤوليتك الخاصة.

10- إنهاء الاستخدام
يحق لأم القرى وفق تقديرها الخاص إنهاء أو تعليق وصولك إلى موقعها الإلكتروني دون سابق إنذار ولأي سبب من الأسباب، وقد يكون السبب هو انتهاكك لهذه الشروط والأحكام أو أي سلوك آخر تعتبره الشركة سلوكاً غير قانوني أو مضر للآخرين. في حالة الإنهاء، لن يُسمح لك بعد ذلك بالدخول إلى الموقع وستستخدم الشركة أي وسيلة ممكنة لفرض هذا الإنهاء.

11- إخلاء المسؤولية من الضمانات
باستخدامك لموقع أم القرى للتنمية والإعمار فأنت تقر بأن الشركة لا يمكنها ضمان خلو موقعها من الفيروسات وغيرها من رموز الفيروسات المدمرة، وبالتالي فإنك المسؤول عن استخدام الحماية الكافية لمكافحة الفيروسات والبيانات لجهازك.
لا تتحمل الشركة مسؤولية أي خسارة أو أضرار ناتجة عن هجوم الفيروسات أو أي مواد تكنولوجية ضارة أخرى قد تصيب جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الأجهزة والمعدات التكنولوجية أو أي مواد أخرى ناتجة عن استخدام الموقع الإلكتروني أو أي خدمات أخرى يتم توفيرها من قِبل الموقع بشكل مباشر وغير مباشر.
إن استخدام الموقع الإلكتروني ومحتوياته وأية خدمات يقدمها الموقع على مسؤوليتك الخاصة ، يتم توفير جميع الخدمات والمحتويات والعناصر التي تم الحصول عليها من الموقع على أنها "متاحة" و "كما هي" ، دون وعد بأي ضمانات فيما يتعلق بصدق ودقة وأمن الموثوقية والجودة للموقع، أو خدماته أو دقة محتوياته وموثوقيته. وبموجب هذا فإن شركة أم القرى للتنمية والإعمار تتنصل من جميع الضمانات من أي نوع، صريحة أو ضمنية، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر أي ضمانات بعدم التعدي.

12- التعويض
في حالة المطالبة القانونية بسبب أي انتهاك من قِبَلك فأنت توافق على الدفاع عن الشركة وجميع شركاتها الفرعية وممثليها ووكلائها وموظفيها وتخلي عنهم من جميع الالتزامات، بما في ذلك أتعاب المحاماة والتكاليف التي تكبدتها الشركة فيما يتعلق بأي مطالبة تنشأ عن أي انتهاك من جانبك للائحة الأحكام والشروط. وستوافق على التعاون الكامل في الدفاع عن أي ادعاء -من هذا القبيل- ينشأ عن خرق هذه الشروط والأحكام.

13- حدود المسؤولية
لن تتحمل الشركة أو موظفيها بأي حال من الأحوال أي أضرار عرضية أو غير مباشرة أو خاصة أو عقابية أو نموذجية أو تبعية، ناشئة عن استخدامك أو عدم قدرتك على استخدام الموقع أو أي رابط مرتبط بالموقع الإلكتروني أو أي محتوى في الموقع، بالإضافة إلى أي خدمات أو معلومات تم الحصول عليها من الموقع، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: فقدان الإيرادات أو الأرباح المتوقعة، وفقدان الشهرة، وفقدان العمل، وفقدان البيانات، أو عطل الكمبيوتر، أو أي أضرار أخرى حتى لو كان ذلك متوقعًا. لا يؤثر البند المذكور أعلاه على أي مسؤولية لا يمكن تقييدها بموجب القوانين المعمول بها.

14- القانون الواجب التطبيق والاختصاص
وفقًا لقوانين المملكة العربية السعودية ستخضع هذه الشروط والأحكام، وستفسر أي نزاع أو مطالبة تنشأ عن هذه اللائحة أو فيما يتعلق بها. وباستخدامك لموقع الشركة فأنت توافق على الخضوع للولاية القضائية الحصرية للمحاكم المختصة في المملكة العربية السعودية لسماع وتحديد أي دعوى أو إجراء يتعلق بهذه الشروط والأحكام.

15- التعليقات والتساؤلات
تمتلك شركة أم القرى هذا الموقع الإلكتروني وتديره، فإذا واجهتك أي صعوبات تقنية فيما يتعلق بالدعم والاتصال في الموقع الإلكتروني فيمكنك الاتصال بنا باستخدام نموذج ملاحظات الموقع ذاته.