سياسة الخصوصية
 
الهدف:
تلتزم شركة أم القرى للتنمية والإعمار ("نحن"، "الشركة") بتقديم خدمات ذات مستوى ممتاز لجميع المستخدمين، ويتضمن ذلك مراعاة خصوصية معلوماتك واتخاذ التدابير ذات العلاقة بحماية بياناتك الشخصية وفقًا للوائح الرسمية في المملكة العربية السعودية. نقدر اهتمامك بخدمات الشركة ومشروعها "طريق الملك عبد العزيز بمكة" عبر الإنترنت، ونحن ملتزمون بحماية معلوماتك عند تصفحك موقعنا الإلكتروني على الويب، وعند استخدامك صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي وعند استخدام أياً من تطبيقاتنا الإلكترونية وغيرها من المنصات الإلكترونية بكافة أنواعها، وكيف سيتم التعامل مع هذه المعلومات من خلال التزامنا بسياسة الخصوصية هذه.

سنستخدم بياناتك لتوفير خدمات ذات مستوى أفضل دائماً ولتحسين الأداء بشكل مستمر. وستصف بنود هذه السياسة أنواع المعلومات التي قد نجمعها منك أو التي قد تقدمها عند زيارة موقع ummalqura.com.sa. كما ستوضح هذه السياسة ممارساتنا في جمع تلك المعلومات. مع طرق استخدامها والمحافظة عليها وحمايتها.

القبول والموافقة:
نرجو منك قراءة بنود هذه السياسة بعناية وفهم السياسات والممارسات التالية فيما يتعلق باستخدام معلوماتك وكيف نتعامل معها. فبمجرد استخدام خدمات الشركة بكافة أنواعها عبر الإنترنت، فإنك توافق على شروط وأحكام هذه السياسة دون أي قيد أو شرط. ونحن نحتفظ بالحق في تعديل هذه السياسة في أي وقت دون إشعار مسبق. وتقع على عاتقك مسؤولية معرفة أي تغييرات وتحديثات تمت على هذه السياسة ، لذا يرجى مراجعة هذه الصفحة للاطلاع على سياسة الخصوصية عبر الإنترنت بشكل دوري لمعرفة أي تحديثات لأحكامها وشروطها. ويعد استخدامك المستمر لخدماتنا عبر الإنترنت بعد أي تغييرات وتحديثات على هذه السياسة بمثابة موافقة منك على السياسات الجديدة.

المعلومات التي نجمعها أثناء استخدامك لخدماتنا

نجمع الشركة البيانات الشخصية بالطرق التالية:
البيانات الشخصية
أثناء استخدام موقع شركة أم القرى للتنمية والإعمار أو أياً من خدماتها ومنصاتها الإلكترونية المختلفة، قد نطلب منك تزويدنا ببعض معلومات التعريف الشخصية التي يمكن استخدامها للاتصال بك أو تحديد هويتك ("البيانات الشخصية"). وعلى سبيل المثال لا الحصر قد تتضمن معلومات التعريف الشخصية التالية:
- عنوان بروتوكول الإنترنت (IP)
- معلومات خاصة بالجهاز (مثل طراز الجهاز، إصدار نظام التشغيل، معرّفات الجهاز الفريدة، ومعلومات شبكة الجوال).
- معلومات تحديث الجهاز مثل الأعطال ونشاط النظام وإعدادات الأجهزة ونوع المتصفح ولغة المتصفح والبيانات
- عنوان البريد الإلكتروني
- الاسم الأول واسم العائلة
- رقم الهاتف
- العنوان، المنطقة، المحافظة، الرمز البريدي، المدينة، الدولة
- ملفات تعريف الارتباط وبيانات الاستخدام

بيانات الاستخدام
قد تقوم الشركة بجمع معلومات حول كيفية الوصول إلى الخادم واستخدام ("بيانات الاستخدام"). التي قد تتضمن بعض المعلومات مثل عنوان بروتوكول الإنترنت لجهاز الكمبيوتر الخاص بك (مثل عنوان IP)، ونوع المتصفح، وإصدار المتصفح، ووقت وتاريخ زيارتك لصفحات خدماتنا ومنصاتنا الإلكترونية التي تزورها، والوقت الذي تقضيه على هذه الصفحات، وبياناتك المستخدمة في نظام التعرف على الأجهزة وبيانات التشخيص الأخرى.

تتبع ملفات تعريف الارتباط
ملفات تعريف الارتباط: هي ملفات تحتوي على كمية صغيرة من البيانات والتي قد تتضمن معرفًا فريدًا مجهول الهوية.

تستخدم الشركة ملفات تعريف الارتباط وتقنيات التتبع المماثلة لتتبع النشاط على خدماتها ومنصاتها الإلكترونية والاحتفاظ بمعلومات محددة. حيث يتم إرسال ملفات تعريف الارتباط إلى متصفحك من موقع ويب وتخزينها على جهازك. وبهذا تعمل تقنيات التتبع المستخدمة لجمع المعلومات وتتبعها وذلك بهدف تحسين خدماتنا الإلكترونية وتحليلها.

يمكنك توجيه المستعرض الخاص بك إلى رفض كافة ملفات تعريف الارتباط أو الإشارة إلى وقت إرسال ملف تعريف الارتباط. لكن في حالة عدم موافقتك على تتبع ملفات تعريف الارتباط، فقد لا تتمكن من استخدام بعض أجزاء خدماتنا أو الوصول إلى بعض أجزاء منصاتنا.

أمثلة على الكوكيز التي نستخدمها:
معرفات الجلسات: نقوم باستخدامها لإدارة عملية خدماتنا ومنصاتنا.
تفضيلات ملفات الارتباط: نقوم باستخدامها لنتذكر إعدادات الحماية من الفيروسات الخاصة بك.
ملفات تعريف الارتباط الآمنة: نحن نستخدم ملفات تعريف ارتباط الأمان لأغراض أمنية.

ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث
تحليل جوجل: تقوم الشركة باستخدامه لجمع معلومات حول كيفية استخدام الزوار لموقعها الإلكتروني. وذلك باستخدام المعلومات لتجميع التقارير وللمساعدة على تحسين الموقع. حيث تجمع ملفات تعريف الارتباط المعلومات في نموذج مجهول، بما في ذلك عدد زوار الموقع، ومن أين حصلوا على رابط الموقع، وماهي الصفحات التي زاروها بالضبط.

استخدامات البيانات
فور حصولنا على بياناتك الشخصية، فإننا نملك صلاحية عمل التالي:
- استخدام البيانات لتزويدك بالمعلومات والخدمات التي تطلبها من شركة أم القرى للتنمية والإعمار؛ ومشاركة البيانات مع مزودي خدمة طرف ثالث في المملكة العربية السعودية أو خارج المملكة العربية السعودية.
- حفظ البيانات خارج المملكة العربية السعودية
- استخدام البيانات للرد على أسئلتك وتعليقاتك وطلباتك
- استخدام البيانات لإعلامك بأي تغييرات تم إجراؤها على موقع الويب أو الأنظمة الأساسية ، إلخ.
- استخدام البيانات لضمان تقديم المحتوى في منصاتنا المختلفة بالطريقة الأكثر فعالية لك ولجهازك.
- استخدام البيانات للسماح لك بالمشاركة في الميزات التفاعلية لخدماتنا ومنصاتنا الإلكترونية عندما ترغب بذلك.

نقل البيانات
قد يتم نقل بياناتك الشخصية إلى أجهزة كمبيوتر موجودة خارج مدينتك أو منطقتك أو بلدك أو أي جهة حكومية في بلد أخرى، وقد تختلف قوانين حماية البيانات بها عن تلك الموجودة في بلدك.

إذا كنت متواجدًا خارج المملكة العربية السعودية واخترت تقديم المعلومات إلينا، فيرجى ملاحظة أننا نقوم بنقل البيانات، بما في ذلك البيانات الشخصية، إلى المملكة ومعالجتها هناك.

موافقتك على سياسة الخصوصية الحالية تشمل موافقتك على نقل المعلومات، وستتخذ شركة أم القرى للتنمية والإعمار جميع الخطوات الضرورية بشكل معقول لضمان التعامل مع بياناتك بشكل آمن وفقًا لسياسة الخصوصية هذه، ولن يتم إجراء أي نقل لبياناتك الشخصية إلى منظمة أو دولة ما لم تكن هناك لوائح تخص أمن المعلومات لتوفير الأمان لبياناتك والمعلومات الشخصية الأخرى.

الكشف عن البيانات
المتطلبات القانونية
قد تكشف شركة أم القرى للتنمية والإعمار بياناتك الشخصية بحسن نية فولوداعي قانونية في مثل الظروف:
• الامتثال لأمر قانوني.
• للحماية والدفاع عن حقوق أو ممتلكات شركة أم القرى للتنمية والإعمار.
• منع حصول مخالفات محتملة فيما يتعلق بخدمات شركة أم القرى للتنمية والاعمار، أو للتحقيق في مخالفات سابقة.
• لحماية السلامة الشخصية لمستخدمي الخدمة والمنصة والموقع.
• للحماية من المسؤولية القانونية.

أمن المعلومات
يعد أمان بياناتك مهمًا بالنسبة لشركة أم القرى للتنمية والإعمار، ولكن تذكر أنه لا توجد وسيلة نقل عبر الإنترنت أو طريقة تخزين إلكترونية آمنة بنسبة 100٪. ولكننا نسعى جاهدين لاستخدام وسائل احترازية لحماية بياناتك الشخصية إلا إنه لا يمكننا ضمان أمنها بشكل المطلق.

مزودي الخدمة
يجوز لشركة أم القرى للتنمية والإعمار توظيف شركات وأفراد من طرف ثالث لتسهيل خدمتنا ("مزودي الخدمة") ، وذلك بهدف تقديم الخدمة نيابة عنا ولأداء عمليات متعلقة بالخدمة أو المنصة مهما كان نوعها أو لمساعدتنا في تحليل البيانات.

وسيكون لمزودي الخدمة الحق للوصول إلى بياناتك الشخصية بشكل محدود بهدف أداء المهام السابق ذكرها نيابةً عنا، وهي ملزمة بعدم الكشف عن بياناتك أو استخدامها لأي غرض آخر.

التحليلات
يجوز لنا إشراك طرف ثالث من مزودي الخدمات لمراقبة استخدام الخدمة والمنصة والموقع الإلكتروني وتحليله.

روابط لمواقع إلكترونية أخرى
قد تحتوي خدماتنا أو منصاتنا أو تطبيقاتنا أو موقعنا الإلكتروني على روابط لمواقع أخرى لا يتم تشغيلها من قبلنا. فإذا قمت بالنقر فوق رابط جهة خارجية، فسيتم توجيهك إلى موقع الطرف الثالث. وننصحك بشدة بمراجعة سياسة الخصوصية لكل موقع تزوره من خلالنا.

ليس لدى شركة أم القرى للتنمية والإعمار أي سلطة، ولا نتحمل أي مسؤولية عن المحتوى أو سياسات الخصوصية أو ممارسات أي مواقع أو خدمات تابعة لجهات خارجية.

خصوصية الأطفال
شركة أم القرى للتنمية والإعمار لا تقصد جمع معلومات تعريف شخصية من أي شخص يقل عمره عن 18 عامًا. فإذا كنت أحد الوالدين أو الوصي وكنت على علم بأن أطفالك قد زودونا بالبيانات الشخصية بهم، فيرجى التواصل معنا. وبمجرد أن نعلم أنه تم جمع بيانات شخصية من الأطفال دون التحقق من موافقة الوالدين، فإن الإجراء المتبع هو إزالة تلك المعلومات من خوادمنا.

التغييرات في سياسة الخصوصية الحالية
قد نقوم بتحديث سياسة الخصوصية الخاصة بنا من وقت لآخر. وسنعلمك بأي تغييرات من خلال نشر سياسة الخصوصية الجديدة على هذه الصفحة.
سنعلمك عبر البريد الإلكتروني أو إشعار بارز في خدمتنا، قبل أن يصبح التغيير ساري المفعول وتحديث "التاريخ الفعلي" في الجزء العلوي من سياسة الخصوصية هذه.
يُنصح بمراجعة سياسة الخصوصية هذه بشكل دوري للتعرف على أي تغييرات.
أي تغييرات تطرأ على سياسة الخصوصية الحالية ستصبح فعالة فور نشرها على هذه الصفحة.