عن الشركة
شركة أم القرى للتنمية والإعمار، هي شركة سعودية ذات رؤية تنموية تطويرية تهدف إلى خدمة سكان مكة وضيوفها من الحجاج والمعتمرين؛ بالعمل على تطوير ونماء العاصمة المقدسة والمساهمة في جعلها ضمن المدن المتقدمة. تتلخص رؤيتها في أن تكون الشركة الأكثر تقدماً في مجال التطوير العمراني بكافة مُكوناته، مُتضمناً قطاع الضيافة وإدارة وتشغيل الأصول العقارية والتجارية، تعزيزاً لمكانة مدينة مكة المكرمة، كما تهدف رؤية الشركة إلى تهيئة البيئة اللازمة باستحداث خيارات جديدة، تسهم في تعزيز جودة الحياة لسكان مكة وضيوفها من الحجاج والمعتمرين.
 
 
عن "مسار"
هي الوجهة التطويرية النموذجية لشركة أم القرى للتنمية والإعمار، والتي نواتها طريق الملك عبدالعزيز بمكة، بشعار "إليكِ يا مكة"، حيث توفر البنية التنموية المتكاملة التي تعتمد على مفهوم الحركة الشاملة لخدمة سكان مكة وضيوفها من الحجاج والمعتمرين وتسهل وصولهم إلى الحرم المكي الشريف.

موقعها: تقع "مسار" في الجزء الغربي من مكة المكرمة وصولاً إلى جبل عمر على مشارف الحرم المكي الشريف.

وصفها: طول "مسار" 3,650 متر وعرضها 320 متر، وتربط الطرق الدائرية (الأول، والثاني، والثالث) بالشوارع الرئيسية (شارع عبدالله عريف، وشارع المنصور).

مساحتها: تبلغ المساحة الكلية لـ "مسار" 1.25 مليون متر مربع، بالإضافة إلى مساحة مسجد الملك عبدالله الذي يتوسط الوجهة وتبلغ مساحة المسجد 141,000 متر مربع.